إليك أفضل 5 بدائل لـ Ubuntu One


بعد أن قامت كانونيكال بإنهاء حياة خدمة التخزين السحابي Ubuntu One فإن العديد من المستخدمين السابقين لهذه الخدمة يبحثون عن بديل آخر لها، وفي هذه المقالة سنطرح أفضل 5 بدائل لـ Ubuntu One من دون ترتيب:1. OwnCloud

هي منصّة سحابية حرة ومفتوحة المصدر لتخزين الملفات ومزامنتها، وهي متعددة المنصات (Windows, OS X, Linux, Android, iOS) تأتي مع مشاركة لمعرض الصور وتكامل مع التقويم كما تتضمن عارض PDF ومحرر نصوص، ومجموعة من التطبيقات التي يمكن إضافتها إلى واجهة الوب الخاصة بـ OwnCloud، ويتمتع بخصوصية وأمنيّة عالية.

متوفرة لعديد من توزيعات لينكس بما فيها أوبونتو؛ ولقد قام اﻷخ عبدالمجيب في قناته على اليوتيوب بشرح مفصّل جدا لهذا البرنامج (14 فيديوهًا) على هذا الرابط.

– الموقع الرسمي للخدمة: http://owncloud.org/

2. Dropbox   


إنه أشهر خدمة للتخزين السحابي، وهو أقدمهم، يتميز بالسهولة والدعم الواسع للمنصات وكذلك السرعة في المزامنة، يتمتع بتشفير 256-bit AES مما يعني أن ملفاتك في أمان تامّ، ومن مزاياه أنه يحوي 2 جيجابايت من المساحة المتوفرة، أسعار رخيصة للسعات المدفوعة (مثلا 100 جيجا بـ 10 دولار فقط)، ودعم لمعظم المنصات.

يتوفر التطبيق للينكس، يمكنك تحميله عبر هذا الرابط.

– الموقع الرسمي للخدمة: http://dropbox.com/

3. Google Drive

قوقل درايف خدمة سحابية عملاقة تقدم 15 جيجابايت مجانية من المساحة الحرة لتخزين المجلدات والملفات، وهي متكاملة مع Gmail و Google Docs وخدمات قوقل.

يمكنك تنصيب العميل الخاص بـ Google Drive (غير الرسمي) وتجد شرحا مفصلا له على هذا الرابط.

– الموقع الرسمي للخدمة: http://drive.google.com/

4. Copy

خدمة تخزين سحابي جديدة آمنة ومتكاملة، ويدعم المنصات المشهورة ويمنحك سعة تخزينية حرة تقدّر بـ 15 جيجابايت مجانا، إنه يحتوي على تطبيق عميل خاص للينكس يمكنك تحميله من الموقع الرسمي.

– الموقع الرسمي للخدمة: https://www.copy.com/home/ 

5. MEGA

ميقا خدمة تخزين سحابية تتيح للمستخدمين تصفح الملفات وإنشاء المجلدات وتحميل الملفات ورفعها ومشاركتها وأكثر من ذلك، تحظى ميقا بمساحة تخزينية كبيرة وهي 50 جيجابايت مجانا، ويمكنك الترقية إلى أكثر من ذلك بواسطة الدفع، تتمتع بتشفير عال جدا وواجهة وب سلسة وجميلة، تطبيق العميل الخاص بميقا متوفر للويندوز واﻷندرويد، وهو قادم إلى لينكس وماك قريبا، كنّا قد أنشأنا تقريرا عنها هنا و هنا.

 – الموقع الرسمي للخدمة: https://mega.co.nz/

هنالك العديد من الخدمات السحابية المفيدة اﻷخرى كـ Box و OneDrive و SpiderOak و pCloud وغيرهم.

ما رأيك بهذه القائمة ؟ وما هي الخدمة السحابية التي تستخدمها لتخزين ملفاتك ؟

[omgubuntu]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة