أفضل 6 محررات فيديو على Linux

سنمرّ في هذه التدوينة إلى استعراض أفضل برامج تحرير مقاطع الفيديوهات والأفلام (المونتاج)، على نظام Linux، وفي الآونة الأخيرة شهدت برامج المونتاج على نظام لينكس تحسنا واضحا، وفيما يلي إليك أفضل 6 برامج لتحرير الفيديوهات والأفلام على نظام Linux:

(1) Lightworks

في المرتبة الأولى لدينا برنامج مونتاج احترافي يدعى Lightworks مناسب للمستخدمين المتقدمين أو المحترفين، وتتوفر منه نسختين: واحد مجانية متاحة للتجربة، والثانية PRO التي تكلف 60$ بالسنة.

(2) Kdenlive

أما في المركز الثاني فلدينا برنامج عريق ظهر في وقت مبكر فهو من أقدم محررات الفيديو حيث تم إنشاؤه في 2002 وهو متوفر للتنزيل في مستودعات معظم توزيعات لينكس.

(3) Openshot

يعدّ أوبن شوت، من أنشط المشاريع مفتوحة المصدر، يتمتع هذا البرنامج بواجهة سهلة وبديهية ويتفوق في هذه النقطة على منافسيه، إنه برنامج مناسب للمبتدئين ولعموم المستخدمين، لأنه سهل الاستخدام وعملي جدا.

(4) Flowblade

يعتبر محرر أفلام قوي مفتوح المصدر ومتعدد المسارات (multi-tracks)، ولديه قدر كبير من الإمكانيات والخصائص.

(5) Cinelerra

أما هذا البرنامج فهو محرر احترافي لمقاطع الفيديو، مفتوح المصدر، أطلق في 2002، يتمتع بدعم عال الجودة للدقة السمعية والبصرية، وهو سريع في بدء التشغيل والاستجابة، ويحتوي على الكثير المميزات.

(6) Pitivi

هذا البرنامج يتطور بسرعة كبيرة جدا، ومن الممكن أن يصبح في المستقبل من أفضل برامج مونتاج الفيديو، تم تصميمه ليكون سهلا وقويا واحترافيا.
  • rika-chan

    هل من الممكن تنزيل برنامج flimora على لينيكس ﻻنه برنامج مثالي لكن لم اعرف تحميله

مشاركة