تعرف على الثلاجة الذكية ChillHub التي تعمل بنظام أوبونتو

ubuntu-fridge

رحّب معنا بالثلاجة الذكية الجديدة التي تعمل بنظام Ubuntu! تُدعى هذه الثلاجة الجديدة بالاسم ‘ChillHub’ وهي موصولة بشبكة اﻹنترنت ولديها أيضًا تطبيق على الهواتف الذكية خاص بها، وهي قابلة لترقية ميّزاتها وقابلة لترقية أدائها الوظيفي، والحصول على خصائص جديدة، وهي مبنية على أساس “إنترنت اﻷشياء“.

تستخدم ثلاجة ChillHub الذكيّة نظامًا مخصصًا يدعى “Snappy Ubuntu Core” وهي نسخة معدّلة من أوبونتو تم تصميمها لتلائم طبيعة الثلاجة ووظائفها، ويمكن لهذا النظام أن يعمل أجهزة أخرى بما فيها اللوحات اﻹلكترونية.

عوضًا عن ذلك، فإن ChillHub تحتوي على منفذيّ USB وكذلك Wi-Fi للاتصال باﻹنترنت، وتطبيق مفتوح المصدر يمكنك تنزيله على نظام iOS ويسمح لك هذا التطبيق بمعرفة درجة حرارة الثلاجة، حيث أنه يعمل كمُستشعِر، كما صُنعت بعض التطبيقات لهذه الثلاجة مثل مُزيل الروائح الكريهة ومُنقّي الزبدة والملء اﻵلي ﻹبريق الماء وغيرها…

طُوّرت ChillHub بواسطة FirstBuild، وهي عبارة عن مجموعة نشأت بسبب شراكة بين شركتيّ GE Appliances و Local Motors، إن مجموعة FirstBuild تسعى إلى جمع المصممين والمهندسين وغيرهم من المبدعين في مجتمع مفتوح للعمل على تصميم منتجات ذكيّة جديدة.

chillhub

وتوفّر هذه الثلاجة أدوات تطوير بالجافاسكربت javascript-based SDK لبناء تطبيقات لها، أو التحكم بوظائفها.

يبلغ سعر ChillHub نحو 999$ دولار أمريكي من FirstBuild.com، إلا إذا طلبتها بشكل مُسبق (pre-order) فسوف تحصل عليها بـ 799$ وهذا لعدد محدود من اﻷشخاص أو لمدة محدودة.

(للطلب: اضغط هنا).

*ملاحظة: أما إذا كنتَ تريد الموديل عالي التكلفة والذي يحتوي على الفولاذ المقاوم للصدأ (stainless-steel)، ومع أبواب قوية فرنسية الصنع، وإضاءة LED، وصانع الثلج (ice maker)، وثماني منافذ USB، ولكن بدون فريزر علوي، فإنه تكلّف نحو 2,999$.

(للطلب:اضغط هنا).

[omgubuntu]

  • قاسمي محمد

    ببساطة هي مبنية على المتألق raspberry pi

مشاركة