5 أسباب تجعل أوبونتو التوزيعة اﻷكثر استخدامًا

top-five-reasons-why-ubuntu-is-the-most-used-linux-os-491064-2

Ubuntu هي أكثر توزيعات Linux استخدامًا حول العالم، سواءً على أجهزة سطح المكتب أو اﻷنظمة السحابية (cloud)، وفي هذه التدوينة سنلقي الضوء على مجموعة من اﻷسباب التي تجعلها من أكثر التوزيعات انتشارًا واستخدامًا. ويُذكر أن مارك شتلوورث مؤسس أوبونتو قد بذل الكثير من الجهد والمال في سبيل نشر أوبونتو للعالم.

1. أوبونتو في كل مكان

إن واحدًا من اﻷسباب التي جعلت ميكروسوفت تحقق نجاحًا كبيرًا مع نظام ويندوز هو أنه يأتي مرفقًا افتراضيًا مع الحواسيب التي يتم شحنها إلى العالم، وعلى الوجه اﻵخر فإن شركة كانونيكال هي اﻷخرى تفعل نفس الشيء، فهي تجعل أوبونتو يأتي مع الحواسيب بشكل افتراضي وباﻷخص ماركات Dell وIBM وSystem76 وعدد قليل آخر من الماركات اﻷخرى، لا توجد أية توزيعات لينكس أخرى تأتي مرفقة مع الحواسيب المشحونة إلى المتاجر باستثناء Ubuntu، في الواقع أيضًا توزيعة OpenSuse المقدّمة من شركة Novell تأتي مع بعض الحواسيب ولكن بشكل أقل بكثير من توزيعة Ubuntu.

2. أوبونتو مدعومة على نطاق واسع

أولا تتميز أوبونتو بطول فترة الدعم لبعض الإصدارات (ونقصد بها إصدارات LTS) وهي تلك اﻹصدارات التي تحصل على دعم إلى نحو 5 سنوات وهو أمر نادر في التوزيعات اﻷخرى؛ وثانيًا تتميز أوبونتو بكثرة مجتمعاتها وكثرة فِرق الدعم المختلفة ابتداءً من موقع askubuntu المتميّز وحتى منتديات أوبونتو وكثرة المواقع ذات الشروحات الخاصة بأوبونتو وانتهاءً بمجموعات فيسبوك المختلفة وغيرها من سُبُل الدعم المتنوعة.

3. أوبونتو مستقرّة

هنالك عدد قليل من المستخدمين قد يجادلون في هذه النقطة في أن أوبونتو قد تسبب مشاكل لديهم، ولكن في الواقع فإن معظم المستخدمين يكون النظام لديهم عادة مستقرًا وجيدًا وعادة لا يعانون من مشاكل في الثبات وإن كانت أوبونتو مبنية على فرع دبيان الاختباريّ، وحتى إن كانت هنالك مشكلة فعلى اﻷرجح سوف يتم إيجاد حل سريع لها بسبب الدعم.

4. أوبونتو سهلة الاستخدام

قد لا تبدو واجهة Unity مألوفة للمستخدمين المبتدئين القادمين من ويندوز، ولكن إذا شرعتَ في استخدامها فستجد أنها سهلة للغاية، إنها واجهة بسيطة وتوفر سهولة عالية في الوصول إلى مختلف اﻷشياء.

كما أن هنالك العديد من الأدوات مثل Unity Tweak Tool التي تساعدك في تخصيص Unity وفق ما تحب، وفي النهاية سوف تعتاد على هذه الواجهة الجميلة.

5. أوبونتو مواظبة في مواعيد إصدارها

واحدة من اﻷشياء التي أعطت القوة ﻷوبونتو هي مراعاة وتيرة إطلاق اﻹصدارات، حيث تُطلق أوبونتو إصدارة جديدة (قصيرة الدعم) كل 6 أشهر، وتُطلق كل سنتين إصدارة LTS (طويلة الدعم). إن هذا النوع من الالتزام يُظهر جديّة فريق تطوير أوبونتو.

[softpedia]

مشاركة