نعم سيداتي سادتي.. Microsoft الآن تعرض شهادات لينكس

ms_loves_linux

بعد أكثر من عقد ونصف على وصف مديرها التنفيذي السابق ستيف بالمر لنظام لينكس بـ”السرطان” ووصفه للبرمجيات الأخرى المرخّصة تحت رخصة GPL بـ”القمامة”، تطل شركة Microsoft العملاقة علينا اليوم بخبرٍ لم يتوقعه الكثيرون: Microsoft ستتعاون مع مؤسسة لينكس لتوفير شهادة لاستخدام لينكس على بيئة Azure.

“Linux on Azure” هو اسم الشهادة الجديدة التي أعلنت مايكروسوفت عن بدء إصدارها، لكي يتمكن المتقدمون من الحصول على هذه الشهادة، فلا بدّ أن يجتازوا أولًا امتحان LFCS من مؤسسة لينكس ثم يجتازوا امتحان “Implementing Microsoft Azure Infrastructure Solutions” لكي تقوم مايكروسوفت لاحقًا بمنحهم شهادة “Linux on Azure” والتي تثبت مقدرتهم على التعامل مع نظام لينكس وتطبيقاته المعقّدة على بيئة Microsoft Azure.

بعد أن يحصل المتقدم على الشهادتين، عليه مراسلة فرع مايكروسوفت عبر البريد ويثبت امتلاكه لهما، لكي تقوم مايكروسوفت لاحقًا بإصدار شهادته الخاصّة من “Linux on Azure” ويتم إرسالها له بالبريد. للمزيد من التفاصيل يمكنك مراجعة صفحة شهادة Linux on Azure على موقع Microsoft.

Jim Zemlin مدير مؤسسة لينكس من جهته وصف الخطوة بـ”البداية العظيمة لشراكة عظيمة” على حدّ قوله، مشيرًا إلى أنّ الرابح الأكبر من هذه الخطوة فوق جميع الأطراف هم مدراء النُظُم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة