TextSuggest: أداة اﻹكمال التلقائي للنصوص على لينكس

text_suggestions_ubuntu

تُمثل خاصية اﻹكمال اﻵلي للنصوص (Auto-complete) -على الهواتف والتابلت- إفادة عظيمة للناس، فهي تساعدهم في اختصار الوقت في كتابة الكلمة كاملة، فيقوم اﻹكمال اﻵلي باقتراح مجموعة من الكلمات اﻷقرب للمطلوبة وأنت تختار فيما بينها.

اﻵن هذا اﻷمر صار متوفرًا على الحواسيب، إذّ ظهرت أداة TextSuggest على نظام Linux لتقدّم تجربة اﻹكمال اﻵلي للمستخدمين وتساعدهم في الانتقاء بين الكلمات المقترحة وتوفير الوقت عليهم في الكتابة.

عوضًا عن خاصية اﻹكمال التلقائي في أداة TextSuggest، فإن هنالك ميّزة أخرى وهي “text-expanding” ويُقصد بها أن تقوم بإنشاء مجموعة خاصة من الكلمات “المختصرة” الخاصة بك من أجل الوصول إلى كلمة محددة؛ على سبيل المثال: تعتبر الكلمة “twe” بمثابة اختصار للكلمة “tweet”.

يتم إنشاء هذه الكلمات المخصصة المختصرة في ملف ‘.Custom_Words.txt’ الموجود داخل مجلد المنزل بعد إظهار الملفات المخفية (باستعمال Ctrl+H)، انظر المثال أدناه لتعرف كيفية إسناد كلمات “مختصرة” إلى الكلمات التامّة:

abrv=Abbreviation
esig=Thanks, Joey-Elijah Sneddon
wiwte=Words I want to enter
ymmv=Your milage may vary!

وهكذا…

لسوء الحظ، فإن TextSuggest لا تدعم إلا اللغة اﻹنجليزية في الوقت الحالي، ويأمل المطوّر bharadwaj-raju دعم لغات أخرى خلال الفترة المقبلة…

*تتطلب اﻷداة الاعتماديات xdotool, libxdo3,  xclip قبل تنصيبها باﻹضافة إلى dmenu2 لعرض نافذة الاقتراحات المنبثقة، كما أنها لا تعمل على خادميّ العرض Mir وWayland، فقط X11.

لتحميل اﻷداة اضغط هنا (لا تنسَ تثبيت الاعتماديات المسبقة)، بعد تثبيت اﻷداة سوف تحتاج إلى تعيين اختصار لها في لوحة المفاتيح من خلال إعدادات Keyboard Settings، لكلٍ من الخانتين الظاهرتين بالصورة أدناه:

Screen-Shot-2016-06-20-at-17.49.41

لقطات

osx-autocomplete Screen-Shot-2016-06-20-at-17.57.52 text-suggest-for-tweets

– راجع أيضًا: صفحة المشروع ودليل التثبيت على GitHub.

[omgubuntu]

مشاركة