نعم يا سادة.. ميكروسوفت تنضم إلى مؤسسة لينكس

microsoft-joins-to-linux

هو آخر خبر كان يتوقعه مجتمع المصادر المفتوحة منذ بضعة سنوات، ولكنه اليوم أصبح واقعًا؛ نعم، ميكروسوفت قد انضمت إلى مؤسسة لينكس كعضو “بلاتيني” وهي أعلى رتبة في المؤسسة.

أعلنت شركة Microsoft اليوم في حدث Connect 2016 بمدينة نيويورك، وبعد حملة طويلة ضد المصادر المفتوحة خلال السنين الماضية بقيادة ستيف بالمر باﻷخصّ، إلا أن هذه العداوة قد تحوّلت في الفترة اﻷخيرة إلى محبة فقد فتحت ميكروسوفت مصادر العديد من برمجياتها ونشرتها على نظاميّ Linux ,Mac، واليوم تُعلن عن خطوة أكبر وهي الانضمام إلى مؤسسة لينكس كـ PLATINUM MEMBER.

هذه التحركات التي تنتهجها ميكروسوفت لهي جزء من الجهود المتواصلة لتبنّي ودعم لينكس والمصادر المفتوحة في مجموعة متنوعة من الطرائق والمنصات المختلفة، “ساتيا ناديلا” الرئيس التنفيذي لشركة ميكروسوفت كان قد صرّح في 2014 أن الشركة تحب لينكس في شعار رأيناه على شاشة كبيرة (Microsoft loves Linux)، ولقد تجلّت لنا نتائجه الواضحة منذ ذلك الحين.

في اﻵونة اﻷخيرة اتضحت النزعة اللينكساوية لدى شركة ميكروسوفت ويتوقع المدير التنفيذي لـ Linux Foundation أن تُكثّف ميكروسوفت جهودها ومشاركاتها في عملية تطوير Linux والمصادر المفتوحة عمومًا.

بعد هذا الخبر.. ماذا تظن أن تفعل ميكروسوفت في خطواتها المستقبلية؟

[pcworld]

  • saleh_oukiki

    لا أثق في هذه الشركة نهائيا و لا أتفائل بخطواتها هاته.

مشاركة