UKUI: واجهة مشابهة لشكل ويندوز

لقد أصبحت عملية تغيير شكل نظام أوبونتو إلى شكل ويندوز أسهل من أي وقت مضى وهذا بفضل حزمة جديدة اسمها بيئة سطح المكتب UKUI يمكن تثبيتها بصورة مباشرة وسهلة.

UKUI هي واجهة مستخدم جديدة مبنية على واجهة MATE صُممت ﻷجل إعطاء مظهر مقارب ومألوف لمحبي نظام ويندوز، ﻷجل أولئك القادمين الجدد من ويندوز 7\8\10.

طوّر هذه الواجهة المجتمع الصيني الذي يقف خلف توزيعة Ubuntu Kylin الصينية، وعليه فإن تلك التوزيعة صارت تستخدم هذه الواجهة بصورة أساسية تاركة Unity وراءها، لعل هذا يعود إلى ضغوطات المستخدمين الذين يفضّلون نظامًا كلاسيكيًا وسريع الوصول؛ وبالنظر إلى أن كانونيكال سوف تُسقط واجهة يونتي العام المقبل فنحن ندعوك إلى تجربة واجهة جديدة وهذه المرة UKUI.

UKUI ليست بيئة سطح مكتب بالمعنى الحرفي ﻷنها تعتمد على MATE بدون تغييرات عميقة في الجذور، إن جُلّ التغييرات في المظهر وطريقة الوصول إلى التطبيقات والقوائم كما تحوي تطبيق إعدادات خاص بها يُماثل ذاك الموجود في ويندوز وهي تمتلك متصفح الملفات الخاص بها Peony.

Peony متصفح ملفات مشتق من نوتلس، لقد تم تغييره مظهره ليكون بسيطا ومألوفا لمستخدمي ويندوز السابقين.

الواجهة متوفرة في مستودعات أوبونتو 17.04 لذا يمكنك تثبيتها من متجر البرامج، وتجدر الملاحظة أن الحزمة سوف تقوم بتثبيت Kylin Greeter (شاشة الدخول والقفل الخاصة بتوزيعة كيلين الصينية) باﻹضافة إلى إعدادات سطح المكتب الخاصة بأوبونتو كيلين، كما لا نغفل ذكرًا أنه لا يمكنك استعمال MATE وUKUI جنبًا إلى جنب ﻷنه سوف يؤدي إلى تعارضات .

التثبيت

UKUI متوفرة فقط على اﻹصدار 17.04 من أوبونتو، يمكنك تثبيتها من متجر البرمجيات.

في حال أردت إزالتها بشكل حقيقي بنبغي استعمال اﻷمر التالي:

sudo apt purge ukui-desktop-environment ubuntukylin-default-settings peony-common

ثم افتح Software & Updates > Other Software وأزل مستودع Ubuntu Kylin.

لقطات

[omgubuntu]

مشاركة