الوصول عن بعد إلى أجهزة USB

هل أردت يومًا الوصول إلى محتويات فلاشة USB مثلًا دون الحاجة إلى أن تكون مربوطة فيزيائيًا بحاسوبك؟ لحسن الحظ هذا اﻷمر ممكن عبر برنامج USB Network Gate المتوفر على نظام Linux، حيث بإمكانك باستخدام حاسوبك الاتصال عن بُعد بذلك الحاسوب الموصولة به تلك الفلاشة، سواءً عبر اﻹنترنت أو حتى عبر الشبكة المحليَة (LAN).

هذا يعني أنه لو كان لدينا مجموعة من الموظفين في الشركة يريدون الوصول إلى محتويات فلاشة وهم أيضًا متباعدون عن بعضهم البعض فإنك لن تحتاج إلى شراء مُعدّات شبكية أو إجراءات معقدة أخرى من أجل منحهم صلاحيات الوصول إلى تلك الفلاشة، إذّ أنه عبر هذا البرنامج يمكنك تأدية المهمة.

*الجدير بالذكر أن جميع أجهزة منافذ الـ USB بما فيها الطابعات وغيرها يدعمها البرنامج، وما كان ذكرنا لفلاشة إلا مجرّد مثال.

-فيما يلي مجموعة من اﻷمثلة التي يُمكن بواسطتها استعمال USB Network Gateway:

  • الوصول إلى جهاز متعدد المهام والوظائف، في بعض الحالات في المؤسسات يكون لدينا أجهزة كبيرة أو من الصعب نقلها عبر أرجاء المؤسسة، سيكون هذا البرنامج مفيدًا في هذه الحالة، اﻵن أي شخص يملك البرنامج على حاسوبه يستطيع الاتصال بالحاسوب اﻷصلي الذي وُصِل به الـ USB، كما لو كأنه موصول بأجهزتهم، ومن المزايا الجميلة أن كافة العملاء يمكنهم معرفة من يستعمل الجهاز حاليًا، ويمكن تعيين كلمة مرور للسيطرة على الوضع وتحديد من تريده أن يتصل.
  •  كما أن البرنامج مفيد في حالة الأنظمة الافتراضية، نحن نضطر إلى القيام ببعض اﻹجراءات من أجل تشغيل جهاز USB على نظام افتراضي كما أن عدد المنافذ الخاصة بالجهاز الافتراضي لا يكفي في عديد من اﻷحيان وربما قد تحدث مشاكل عند تشغيل عدة أجهزة في وقت واحد، ولكن مع هذا البرنامج أصبح الوضع أفضل.
  • الوصول إلى USB عبر RDP: ويُعرف RDP بأنه Remote Desktop Protocol وهو الاتصال بسطح مكتب بعيد من أجل تنفيذ مهام معيّنة، برنامج USB Network Gateway جعل هذا اﻷمر أسهل إذّ أصبح باﻹمكان الاتصال بأجهزة USB عبر أسطح مكتب بعيدة بلا تعقيد.

لتحميل برنامج USB Network Gateway اضغط هنا.

[noopslab]

مشاركة